المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

  تعاون بين وزارتي التعليم السعودية واليمنية  

بحث وزير التربية والتعليم اليمني طارق سالم العكبري، امس الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض مع وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ أوجه التعاون المشترك بين البلدين في التربية والتعليم.

واستعرض الوزيران سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالمجال التربوي والتعليمي، في ضوء اتفاقيات وبرتوكولات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ..

وأشاد الوزير العكبري بتجربة المملكة العربية السعودية المتطورة والمتقدمة في مختلف المجالات التعليمية، مؤكداً الحرص على الاستفادة من هذه التجربة في تطوير التعليم في اليمن وبالذات بمجالات التطور في التعليم العام الثانوي وتطوير المنهجية التعليمية والانشطة المدرسية .

واستعرض خلال اللقاء مدى إمكانية الاستفادة من تقديم الخدمات التعليمية عن بُعد للطلاب والطالبات اليمنيين عبر المنصات الرقمية، واستخدام التقنيات التعليمية..

حضر اللقاء من الجانب اليمني سفير اليمن في المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني ورئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم عبدالله عثمان والمستشار الثقافي بسفارة اليمن عبدالله العولقي بالرياض، ومن الجانب السعودي معالي نائب وزير التعليم للبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، ومعالي نائب .الوزير المكلّف الدكتور سعد آل فهيد نائب وزير التعليم ومدير العلاقات العامة بالوزارة.