المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:17 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ماذا يعكس الاستقبال الكبير لأردوغان في الإمارات.؟ .. خبير يمني يجيب

قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إن الاستقبال الكبير للرئيس التركي رجب طيب أردوغان من قبل السلطات الإماراتية يعكس الحب الذي يأتي بعد عداوة.

وأضاف في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، أن التقارب التركي الإماراتي، يؤكد أنه لا استقرار لصداقة أوعداوة في السياسة، والمصالح هي التي تتحكم في العلاقات بين الدول.

وأكد الذهب، أن التقارب التركي الإماراتي لا يعنينا نحن اليمنيين، وما يهمنا نحن اليمن الذي أضاعته أسوأ نخبة حاكمة في تاريخه السياسي.
واختتم الباحث والخبير العسكري بقوله؛ "اليمن بلا رئيس، ولا برلمان، لا جيش، ولا بصيرة واضحة".

والأثنين، استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ، محمد بن زايد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أبوظبي حيث أقيمت مراسم استقبال استثنائية، بعد أكثر من 9 سنوات وصلت فيها الخلافات بين أنقرة والإمارات إلى أسوأ مراحلها على الإطلاق.

ولدى وصول أردوغان إلى أبوظبي، حلقت طائرات حربية مقاتلة فوق قصر الوطن ترحيباً بوصول الرئيس التركي الذي رافقت موكبه فرق الخيالة وحرس الشرف وأطلقت 21 طلقة ترحيبية، وذلك بعد يوم من إضاءة برج خليفة في دبي بألوان العلم التركي وكتابة عبارات للترحيب بقدوم أردوغان، إلى جانب إضاءة العديد من المباني الحكومية بعلمي الإمارات وتركيا.