المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”الحوثيون” يكشفون عن تفاصيل رؤيتهم لإنهاء الحرب في اليمن غداة تسليمها لـ”روسيا”

طفل يمني بصفوف الحوثيين
طفل يمني بصفوف الحوثيين


كشفت وسائل إعلام تابعة للمتمردين الحوثيين، اليوم الخميس، عن تفاصيل رؤيتهم التي سلموها الثلاثاء الماضي، للسفير الروسي لمعالجة الملف الإنساني باليمن.
ونقلت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية، عن مصادر دبلوماسية مطلعة قولها إن الرؤية تضمنت ضرورة تنظيم الإيرادات النفطية والغازية بما يضمن صرف المرتبات دون استثناء أو تمييز.
وأشارت إلى أنها شملت أيضا فتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة لضمان حرية التنقل وتدفق السلع دون قيود. ولفتت إلى أن هذه الرؤية تأتي لتخفيف المعاناة الإنسانية وتهيئة الأجواء لوقف الحرب والدخول في عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.
وكان الناطق باسم الحوثيين و رئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام، أعلن الثلاثاء الماضي، عن تسليم سفير موسكو لدى اليمن رؤيتهم للحل الانساني بهدف تخفيف معاناة الشعب اليمني؛ ما أثار ردود فعل واسعة تتهم المليشيا الحوثية بالمراوغة ورفض خطة أممية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.