المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

غارات إسرائيلية على عاصمة عربية تُثير الرعب والهلع بعد اختراق الأجواء الإسرائيلية

نفذت طائرتان إسرائيليتان، صباح أمس، غارات وهمية على العاصمة اللبنانية بيروت، وضاحيتها الجنوبية، مع تحليق على علو منخفض جداً، ما أثار الرعب والهلع لدى السكان، وذلك رداً على تحليق «مسيّرة» تابعة لـ«حزب الله» فوق المناطق المحتلة شمال فلسطين، هي الثانية خلال يومين.


وقالت وسائل إعلام إن المقاتلتين الإسرائيليتين نفذتا صباح امس، عدداً من الغارات الوهمية فوق مناطق بجنوب لبنان، بينما اجتازت قوة مشاة تابعة للقوات الإسرائيلية، «السياج التقني في الجنوب بمؤازرة جيب هامر على الطريق العسكرية المحاذية للسياج التقني»، وقامت بعملية تفتيش في المنطقة.


وكان حزب الله اللبناني، أعلن أن طائرة من دون طيار حلقت لمدة أربعين دقيقة لمسافة 70 كيلومتراً فوق شمال إسرائيل، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن إطلاق النار باتجاه مسيّرة عبرت مجال إسرائيل الجوي، ‘‘حيث تم تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل، ما دفع السكان للجوء إلى الملاجئ بشمال إسرائيل’’ بحسب بيان جيش الاحتلال.

وأضاف البيان أنه «تم إطلاق صواريخ اعتراض من نظام القبة الحديدية»، مضيفاً أنه «تم استدعاء طائرات ومروحيات حربية، وبعد عدة دقائق اختفت الطائرة».

وتكرر تحليق المسيّرة لليوم الثاني على التوالي فوق شمال إسرائيل، غداة إسقاط الجيش الإسرائيلي مسيّرة تابعة للحزب يوم الخميس.