المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مقتل مواطن يمني على خلفية نزاع حول مزرعة قات في عمران

مسلح قبلي في عمران (أرشيفية)
مسلح قبلي في عمران (أرشيفية)

لقي شخص مصرعه نزاع حول ملكية أرض زراعية في مديرية حوث بمحافظة عمران مساء أمس السبت؛ وفقا لمصادر محلية.
وقالت المصادر إن المواطن "عبدالله يحيى شعلان حومي" قُتل داخل مزرعته بمنطقة "خيوان" إثر نزاع مع آخر يدعى "محمد مقحيف" على ملكية مزرعة للقات بمنطقة "خيوان".
وحسب المصادر فإن نزاعاً قديماً مضى عليه قرابة عشرين عاماً بين "حومي" و "مقحيف" على ملكية أرض زراعية بخيوان وبالرغم من تدخل الوساطات والمشايخ لفصل النزاع إلا أنه تجدد قبل ما يقارب أسبوع من حادثة القتل، حيث حدث اشتباك مسلح بين "عبدالله حومي" و"مقحيف" أصيب خلالها الاخير إصابة خفيفة.
وعصر يوم أمس السبت كان "حومي" يعمل في مزرعته قبل أن يعثروا عليه مقتولاً، ويتهم بن "مقحيف" أنه هو الذي أطلق عليه النار وأرداه قتيلاً على الفور ولاذ بعدها بالفرار.
جدير بالذكر أن حوادث القتل تزايدت في محافظة عمران بشكل كبير خلال الفترة القريبة الماضية بسبب تعطيل المليشيا للقضاء وتدخلهم المباشر في شؤون المحاكم وعدم فصل النزاعات القبلية التي تستغلها المليشيا الحوثية في السيطرة وابتزاز القبائل.