المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:12 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ردًا على قرار الشرعية.. مليشيا الحوثي تلوح بجرعة جديدة في أسعار الغاز المنزلي بعد وصول سعر الإسطوانة إلى 15 ألف ريال

لوحت مليشيا الحوثي برفع أسعار الغاز المنزلي في مناطق سيطرتها بعد أكثر من شهرين على الأزمة الخانقة.

وبررت المليشيات قرارها المرتقب، برفع الحكومة الشرعية أسعار الغاز المنزلي، عبر شركة الغاز في محافظة مارب، إلى أكثر من 5 آلاف ريال.

وقالت وزارة النفط، الخاضعة لسيطرة المليشيات، في بيان لها اليوم الإثنين، إن سعر أسطوانة الغاز في جميع المحافظات وصل إلى ما يقارب 6000 ريال بسبب الزيادات تفرضها حكومة الشرعية في مارب إلى جانب التكاليف المضافة، وهو ما اعتبره معلقون اعلانًا عن جرعة سعرية وشيكة تعتزم المليشيات فرضها.

وأدانت الوزارة الخاضعة للمليشيات، قرار الحكومة الشرعية برفع أسعار الغاز المنزلي، رغم رفعها في مناطق سيطرتها ووصول سعر الاسطوانة الواحدة إلى 15 ألف ريال.

وأضاف البيان أن الحكومة الشرعية، خفضت حصص المحافظات من الغاز المنزلي، بحسب زعمها.

وتشهد مناطق سيطرة المليشيات الحوثية أزمة خانقة في الوقود والغاز المنزلي منذ أكثر من شهرين، كما تحتجز المليشيات أكثر من 600 شاحنة محملة بالوقود في محافظة الجوف وتمنع دخولها إلى مناطق سيطرتها.