المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مليشيا الحوثي تصدر بيانا عاجلا بشأن ثلاث مديريات في مأرب بعد إعلان الجيش دحر مقاتليها من عدة مواقع عسكرية

معارك مأرب
معارك مأرب

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت متأخر من مساء الخميس، بيانا عاجلا بشأن التطورات في ثلاث مديريات بمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

جاء ذلك بعد ساعات، من إعلان قوات الجيش الوطني، دحر المليشيا الحوثية الإيرانية من عدة مواقع كانت تتمركز فيها بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إن طيران التحالف استهدف خلال الساعات الماضية، بعدة غارات جوية، مواقع عسكرية وتجمعات قتالية للمليشيات في مديريات الجوبة والوادي وصرواح. دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أكد العميد علي سنان، عمليات اللواء 13 مشاة أن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت من دحر مليشيا الحوثي من عدة مواقع، بعد خوضها معارك عسكرية صباح اليوم في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

مشيرًا إلى أن قوات الجيش كبدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية في الأرواح والعتاد، مؤكدا أن أبطال الجيش والمقاومة لن يتوقفوا عند تحرير جبل أو موقع معين بحد ذاته، بل سيستمرون في تقدمهم الميداني حتى تحرير واستعادة كامل التراب الوطني من قبضة المليشيا الإيرانية.

وذكر العميد سنان، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات تعزيزات وآليات، ومواقع متفرقة لمليشيا الحوثي أسفرت عن مصرع العشرات من العناصر الإرهابية، وتدمير أطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا على متنها.