المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

استغلال سيء.. توكل كرمان تدعو العالم للتدخل وانقاذ السعودية من الحوثيين

ارامكو - جدة
ارامكو - جدة

دعت توكل عبدالسلام كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، العالم إلى التدخل وإنقاذ المملكة العربية السعودية.

وجاءت دعوة كرمان بطريقة ساخرة، الهدف منها الشماتة من المملكة، التي تتعرض لهجمات إرهابية من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والتي تستهدف من خلالها الأعيان ومنشآت الطاقة السعودية.

وبسخرية كتبت توكل المعروفة بمواقفها المعادية للسعودية، على صفحتها بالفيسبوك: "يا عالم انقذوا السعودية من الحوثيين"، وهو ما اعتبره ناشطون استغلال سيء واستثمار للأعمال الإرهابية من قبل كرمان للشماتة من المملكة التي تقدم الدعم العسكري والإنساني والسياسي لليمن حكومة وشعبا من إجل القضاء على المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران.

ومساء الجمعة، أعلن التحالف العربي، وقوع 16 هجومًا عدائيًا من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية على المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف قوله، إن الدفاعات السعودية تدمر مسيّرتين مفخختين أطلقتا باتجاه نجران، وكذا اعتراض وتدمير صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة جازان.

وأفاد بسقوط مقذوف معاد على محطة لتوزيع الكهرباء في صامطة جنوبي السعودية، ما أدى إلى اندلاع حريق محدود بالمحطة ولا خسائر بشرية.

وقال التحالف إن خزانات الشركة الوطنية للمياه في ظهران الجنوب تعرضت للاستهداف، مشيرا إلى أضرار مادية لبعض المركبات المدنية والمنازل السكنية جراء الهجمات.

وأضاف: "16 هجومًا عدائيًا ونمارس ضبط النفس من أجل أشقائنا اليمنيين لإنجاح المشاورات"، محذرا "الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وأن لا يختبروا صبر التحالف".

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف أن الدفاعات السعودية دمرت 6 مسيرات مفخخة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية فجر اليوم، مشيرا إلى أن المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة".