المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تحذير للمواطنين في مناطق سيطرة الحوثي.. والكشف عن الهدف من الانهيار المفاجئ للعملات الأجنبية وتؤكد ارتفاعها من جديد الآن


أطلقت مصادر اقتصادية وإعلامية، تحذيرا عاجلا للمواطنين في العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، من الانجرار نحو شائعات انهيار العملات الاجنبية وبيعها للصرافيين بأسعار منخفضة وغير معقولة.

وقال الصحفي اليمني الاقتصادي، وفيق صالح، إن سوق الصرف في صنعاء ، عشوائي ولايخضع لآلية العرض والطلب، وعلى الرغم من السعر هناك ثابت، إلا أنه يعد تحسن سعر الصرف في مناطق الحكومة ، بدأت العملات الأجنبية هناك تتجه إلى التراجع أمام الريال القديم، ويتم التحكم به، حتى لا تصل أسعار الصرف إلى مستويات متقاربة بين عدن وصنعاء.

وأكد صالح، أنه مساء اليوم عادت أسعار العملات الأجنبية للإرتفاع مجددا بمناطق الحكومة ،بعد أن هوت بشكل لافت خلال وقت سابق، لتعود أيضا الأسعار للارتفاع في صنعاء ، رغم أن انخفاضها لم يمكن مدعوماً بأي إجراءات أو إصلاحات نقدية.

وأوضح، أن كل مافي الأمر أنه يتم التلاعب بسوق الصرف، لنهب أموال المواطنين من العملة الصعبة بسعر بخس، وكذلك الهدف الأهم هو تفويت الفرصة على حدوث أي تقارب بين قيمة الريال القديم والجديد، تكريسا لسياسة الإنقسام النقدي.