المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هل إعلان ”هادي” نقل السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي يعني أنه لم يعد رئيسا لليمن؟.. إليك الإجابة

الرئيس اليمني السابق - عبدربه منصور هادي
الرئيس اليمني السابق - عبدربه منصور هادي

أثار إعلان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بنقل السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي، الكثير من الجدل حول مصيره، وما إذا كان سيظل رئيسا فخريا لليمن أم أنه انهى مشواره في الرئاسة اليمنية للأبد.

وقال الإعلامي السعودي بدر القحطاني، إن هناك لبس نتج عن الإعلان الأخير للرئيس هادي، مشيرا إلى أن الرئيس هادي استند إلى الدستور وفوض صلاحياته ونقلها للمجلس الرئاسي، وأن هذا لا يعني أنه ليس رئيسا، بل رئيس معترف به دوليا بناء على عملية سياسية داخلية نتيجة المبادرة الخليجية ورعاية أممية.

القحطاني تراجع عن رأيه السابق، وقال بعد أن استفسر من مصادر يمنية مطلعة، فإن الإعلان دستوريا يعني أن الرئيس هادي وبما انه سلم صلاحياته فهو الآن رئيس سابق لليمن.

والخميس، أعلن الرئيس اليمني السابق، عبدربه منصور هادي، نقل السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي، يترأسه رشاد العليمي وبعضوية 7 آخرين من كل الأحزاب والمكونات السياسية، لينهي بذلك مشواره في الرئاسة اليمنية بعد 10 سنوات قضاها على رأس السلطة اليمنية.