المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:43 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”دون قيد أو شرط”.. الحكومة الشرعية توجه طلبا عاجلا للمجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي


طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بممارسة الضغط على المليشيات الحوثية.

ودعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين والمرأة بادانة هذه الجريمة النكراء، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق الصحفية نادية مقبل وكافة المخفيين قسرا في معتقلاتها من صحفيين ونساء دون قيد او شرط.

‏واستنكر باشد العبارات اقدام ميليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على اختطاف الصحفية نادية مقبل من احد شوارع العاصمة صنعاء، اثناء قيامها بإعداد تقرير صحفي ميداني عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية في شهر رمضان، واخفائها قسريا منذ 28 مارس الماضي.

وأكد في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، أن هذه الجريمة النكراء امتداد لمسلسل استهداف مليشيا الحوثي الارهابية للصحافة والصحفيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها،وسياسة القمع وتكميم الافواه التي تنتهجها لحجب الحقائق عن الراي العام، وضربها عرض الحائط بالعادات والتقاليد التي تجرم المساس بالمرأة اليمنية مهما كانت الظروف والمبررات.