المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

إلى جانب ثلاث دول إسلامية..الدولة العربية الوحيدة التي تنفرد بعيد الفطر غد الثلاثاء

عيد الفطر
عيد الفطر


يحل عيد الفطر يوم غدا الثلاثاء في دولة عربية وحيدة إلى جانب ثلاث دول إسلامية، بعد حلول العبد اليوم الإثنين في معظم الدول العربية و الإسلامية.
و أعلنت جمهورية جزر القمر وإيران وبنغلادش وباكستان، تعذر رؤية هلال شوال، وأن اليوم الاثنين المتمم لشهر رمضان، على أن يحل العيد في تلك الدول الثلاث يوم غد الثلاثاء.
و أعلن دار الإفتاء بجزر القمر، أنه "لم تثبت رؤية هلال شوال مغرب أمس الأحد في عموم أرجاء جزر القمر... وبناء عليه؛ سيكون يوم غد الثلاثاء أول أيام العيد، واليوم الإثنين المتمم لشهر رمضان".
وكانت أعلنت 21 دولة عربية بينها اليمن، اليوم الإثنين، أول أيام عيد الفطر المبارك؛ وهذه الدول هي السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت والصومال والعراق والسودان وسوريا وليبيا ولبنان ومصر وتونس وفلسطين والجزائر وموريتانيا وجيبوتي.
كما أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية وسلطنة عمان والمغرب ثبوت رؤية هلال شوال، وأن اليوم الإثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وفي هذه الدول ظهر هلال رمضان في الثالث من شهر أبريل الماضي، بالمخالفة لأغلب الدول العربية التي سبقتها بصيام يوم.
وحل عيد الفطر يوم أمس الأحد، في كل من أفغانستان ونيجريا ومالي، والتي سبق وأعلنت رؤية هلال شوال السبت الماضي.
من جهتها، أعلنت تركيا وماليزيا وبروناي وإندونيسيا والمجمعات الإسلامية في استراليا واليابان، ثبوت رؤية الهلال، وأن اليوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.