المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

توجيهات حوثية صارمة باستقطاب المراهقين تمهيدًا لنقلهم إلى الجبهات (تعميم)

أعلنت مليشيا الحوثي تدشين المراكز الصيفية لاستقطاب الأطفال والمراهقين قبل نقلهم للجبهات، استعدادًا لجولة جديدة من الحرب.

وأصدرت المليشيات توجيهات صارمة للمعلمين ومديري المدارس بمحافظة عمران، بدءًا مع تدشين المدارس الصيفية من اليوم السبت 6 شوال 1443 هـ الموافق 7 مايو 2022 م وانطلاق الدراسة وبدء الدوام الرسمي، بحسب تعميم حصل عليه المشهد اليمني.

وطالبت المليشيات مديري المدارس والمعلمين، ببدء أنشطة المدارس الصيفية والتركيز على ما أسمته ‘‘تنمية الهوية القرآنية’’ التي تعتمد على أفكار مؤسسها حسين الحوثي.

ووجهت المليشيات بـ ‘‘فتح الصوتيات وإعلان بدء العمل بالمدرسة الصيفية وتجهيز الكتب وترتيبها عقب استلامها من المكتب ليتم صرفها للطلاب مباشرة’’.

وشدد التعميم الحوثي على ضرورة ‘‘استقبال الطلاب بدءا من السبت وتحديد مستوياتهم وادخالهم الفصول للدراسة وبدء الدراسة’’ و‘‘القيام بتسليم الكتب للطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية في كل المستويات التي تم تحديدها من قبل المعلمين’’.

وطالبت المليشيات بـ ‘‘ضرورة بقاء الطلاب بالمدرسة مع المعلمين إلى نهاية الدوام واليوم الدراسي وفرض الواجبات عليهم ومناقشتهم في الأفكار المعروضة عليهم بشكل يومي’’ إلى جانب عدد من التوجيهات التي قررتها عبر مكتب التربية بالمحافظة.

وتستغل المليشيات، المدارس، لاستقطاب التلاميذ وحشدهم وتعبئتهم بالأفكار الطائفية قبل نقلهم إلى الجبهات للقتال في صفوفها.