المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:44 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

قيادي حوثي يعتقل شيخين من قبيلة أرحب لارغامهم على التحكيم قبليا مقابل خمس أموالهم


أقدم القيادي الحوثي - السلالي "أبو طالب" على إعتقال شيخين من قبيلة أرحب في إدارة أمن أرحب لاجبارههم على تحكيمه قبليا لحل الخلاف بينهم على قطعة أرض مقابل 20 % لأبو طالب ورفيقه .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن المليشيا الحوثية ترفض الألتزام بالنظام والقانون وألامتثال لأوامر القضاء لإطلاق شيخين معتقلين في إدارة أمن مديرية أرحب بالمخالفة للقانون وبأوامر أشخاص لاعلاقة لهم ولاسلطة قانونية لهم تمكنهم من حجز المواطنين وحبسهم لأجبار المعتقلين على دفع أتاوات ومبالغ مالية غير لازمه للقادي الحوثي علي عبدالله ابو طالب ورفيقه محمد علي شاجع .
وأضافت المصادر أن "ابو طالب" أثار حفيظة رجال قبيلة أرحب بعد محاولته فرض الخمس بالقوة على اعرق القبل اليمنية بعد إحتجاز الشيخين القبليين علي صالح زبيري وأحمد صالح مانع الزبيري في حجز المديريه بطريقة غير قانونية والتي تعتبر جريمة جنائية حدد القانون عقوبتها بثلاث سنوات حبس بنص القانون .
وأكدت المصادر أن رجال قبيلة أرحب عبروا عن استغرابهم كيف استطاع القيادي الحوثي توظيف الأجهزة الأمنية والجهة المخولة بتطبيق النظام وسيادة القانون والتي وظفها لخدمته الشخصية لأرتكاب وتنفيذ أعمال جرمها القانون من أجل الجباية إلى لصالحه والتي تعد من أبشع صور الفساد .
واستطاعت قيادات سلالية إستغلال سلطاتها في نهب اليمنيين أموالهم من خلال إجبارهم التحكيم قبليا بعد أن ألغوا صلاحيات شيخ القبيلة لصالح أفراد السلالة واستخدام القوة لإجبار رجال القبائل على تحكيمهم دون المشايخ والذين يتمتعوا بالحكمة مقارنة بهولاء السلاليين الذين يفتقروا للعرف والقانون .