المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:24 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

محكمة بصنعاء تأمر بضبط وإحضار المتهمين في قضية اغتصاب الفتيات الشقيقات والسفارة تتفاعل

أصدرت محكمة بصنعاء اليوم الاثنين قرارا يقضي بمخاطبة السلطات السعودية والمصرية بضرورة احضار وضبط متهمين في قضية اغتصاب 3 فتيات شقيقيات وهي القضية التي هزت الراي العام اليمني .
وقال المحامي وضاح قطيش ان المحكمة امرت بضرورة التخاطب مع الجهات الرسمية في هذه الدول وجلب المتهمين .
وأضاف بالقول :" في يومنا هذا تم عقد جلسة محاكمة المتهمين في قضية المجني عليهن الأطفال زهور وليان وأميرة وبعد تقديم طلباتنا قررت المحكمة الإستجابة لها وكان قرارها بالتخاطب مع وزارة الداخلية لمخاطبة الإنتربول الدولي وكذا تحرير مذكرة لوزارتي العدل والخارجية لمخاطبة السلطات السعودية والمصرية بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الفارين من وجه العدالة ليتم محاكمتهم وفقاً للقانون وتم التأجيل إلى الإثنين3-10-2022م .
وكانت القضية قد تحولت الى راي عام في اليمن اثارت حالة من الغضب .
وكانت السفارة اليمنية في الرياض اوضحت عدم تواصل اي جهة معها أو تسلمها أي شكوى بهذا الشأن فقد بادرت السفارة بالاتصال بوالد الفتيات الثلاث وعبرت عن استعدادها للتعاون معه في متابعة القضية في حال ثبت وجود أي من المتهمين في أراضي المملكه وتسلمها لأي شكوى من قبل والد الفتيات.
واشارت أنها ستقوم بواجبها في اطار صلاحياتها واختصاصاتها وفي ضوء الانظمة والقوانين المعنية في المملكة .
وجددت السفارة تأكيدها بأنها لا تدخر جهداً في خدمة أبنائها المقيمين في المملكة والعمل على تذليل كل الصعاب التي تواجههم , وعلى حرصها الدائم وتعاونها المستمر مع كل أبنائها المقيمين في المملكة.