المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 05:24 صـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الصين تحافظ على الصدارة وفرنسا تستعيد الوصافة في سباق الميداليات الأولمبية” ”صدمة عربية في أولمبياد باريس: فشل مبكر للعديد من الرياضيين” الاعلان عن إغلاق شامل لفروع شركات الصرافة في هذه المنطقة باليمن..ماذا يجري (وثيقة) ”حادثة تهز صنعاء: مقتل مغترب يمني بعد عودته من السعودية على يد عصابة مسلحة” اعتداء وحشي بسلاح أبيض في الرياض: القبض على مقيمين يمنيين بالسعودية! ضربة قاضية للحوثيين.. ”روزفلت” تنطلق بمهمة استراتيجية كبرى! الوجه القاتم للسيول: هندسة القوات المشتركة تتصدى لشِراك الحوثي المموهة! السفارة الأميركية في ⁧‫بيروت‬⁩ تدعو الأميركيين لحجز ”أي بطاقة سفر متاحة” ومغادرة ⁧‫لبنان‬⁩ فورا تطور مثير في قضية حنين البكري: المحكمة الابتدائية في عدن تستعد لإصدار حكم جديد! نقل المقاتلين الحوثيين عبر طائرات اليمنية إلى لبنان للقتال مع حزب الله!.. تصريح مفاجئ واعتراف جريئ لمحمد علي الحوثي صورة للرئيس علي عبدالله صالح يوم إعلان مجلس الأمن قرار العقوبات وماذا قال عن عبدربه منصور هادي وقصة الـ60 مليار حقيقة هروب شلال علي شائع الى الامارات وموقفه من قضية عشال

مركز الملك سلمان يسلم نساء نازحات بمأرب حقائب مهنية ضمن مشروع تحسين سبل العيش


تسلمت نساء نازحات ومن المجتمع المضيف في محافظة مأرب، الثلاثاء، 65 حقيبة مهنية، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويأتي تسليم الحقائب للنساء، بعد أن تم تدريبهن وإكسابهن مهارات في مجالات كالخياطة والتطريز وصناعة المعجنات وغيرها، ضمن مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات، لتحسين سبل العيش الذي تنفذه مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وخلال التسليم أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع لتأهيل النساء والشباب من النازحين والمجتمع المضيف في اكتساب حرف ومهن تمكنهم من الانتقال من مرحلة متلقي المساعدة إلى مرحلة العمل والإنتاج والاندماج في سوق العمل وتحسين سبل العيش لهم ولأسرهم.

كما أكد أهمية التركيز على مثل هذه المشاريع التي تعمل على تنمية الإنسان وتمكينه في التغلب على صعوبات الحياة المعيشية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.. مثمناً الدعم الإنساني للمملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال التدخلات والأعمال الإنسانية.