المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 11:07 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لاستئناف عمل مطار جديد رغم إغلاق مطار صنعاء الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب!

حملة عسكرية مشتركة تنجح بفتح شريان رئيسي يربط محافظتي لحج وتعز

الطريق الذي تربط محافظتي لحج وتعز
الطريق الذي تربط محافظتي لحج وتعز

نجحت حملة عسكرية وأمنية، مساء اليوم الخميس، في فتح الشريان الرئيسي المقطوع الذي يربط بين محافظتي لحج وتعز.
وأكدت قيادة الحملة الامنية والعسكرية في مديرية المقاطرة فتح وتأمين الطريق بين محافظتي لحج وتعز بعد تطهير وادي "معبق" من مجاميع مسلحة مطلوبة أمنياً بعد مواجهات مسلحة.
واطلقت القوات الأمنية والعسكرية عملية عسكرية أسمتها "سهام الغرب" استمرت قرابة 24 ساعة متتالية بهدف ملاحقة مطلوبين أمنياً وفتح طريق يربط بين محافظتي تعز ولحج.
وخلال الساعات الماضية، توقفت حركة السير بشكل كلي بين محافظتي لحج وتعز جراء اشتباكات مسلحة بين قوات محور طور الباحة العسكري ومسلحين قبليين بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج، بعد نصب نقاط للجبايات وأعمال تقطع من قبل المطلوبين كان آخرها احتجاز شحنة أسلحة تابعة لمحور تعز العسكري منتصف الأسبوع الماضي.