المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 12:16 مـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
‘‘المقدشي’’ يقتل جده السبعيني دون رحمة.. جريمة مروعة تهز اليمن أمطار رعدية على 18 محافظة خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات مهمة بعد اختطافهم بتهمة التخابر مع الحوثي .. قوات طارق صالح تطلق سراح 4 مواطنين مقابل الإفراج عن أحد عناصرها اختطاف شيخ قبلي بارز في عدن على أيدي قوات الانتقالي .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد الصادم (فيديو) الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز

أول تعليق حوثي على توقيع اتفاق الدعم المالي للحكومة اليمنية مع صندوق النقد العربي

دولار
دولار

أثار توقيع الحكومة اليمنية المعترف بها، مع صندوق النقد العربي، اتفاق الدعم المالي لليمن، غضب سلطات مليشيا الحوثي.
وزعم أحمد حجر المعين وكيلا لوزارة المالية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، في تصريح صحفي، نقلته قناة المسيرة، الناطقة باسم المليشيا، أن الاقتراض من صندوق النقد العربي هو الأكبر، ومعدل الفائدة فيه أضعاف القروض من المؤسسات الدولية، و يفرض فترة قصيرة للسداد.
وأدعى بأن الهدف من القرض الأخير هو إغراق اليمن بالقروض ضمن استهداف الاقتصاد، و المشاريع التي سيتم تمويلها من القرض لن تخدم المجتمع اليمني، كما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الصرف؛ حد زعمه.
وزعم بأنه لا يمكن القبول بالاتفاقية الموقعة مع صندوق النقد العربي لأنها غير قانونية.
و وقع محافظ البنك المركزي اليمني بعدن ووزير المالية اتفاقاً مع صندوق النقد العربي، لدعم اليمن بمليار دولار، تحت بند دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي.