المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 07:57 مـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وكالة واس تكشف التفاصيل بالأرقام.. الاقتصاد السعودي يحقق أعلى سيولة في تاريخه بينهم فتاتين .. وفاة 7 أشخاص في ⁧‫الرياض‬⁩ بعد تناولهم مشروبات كحولية تحتوي على مواد سامة الوية العمالقة تكشف عن نهب 125 مليون دولار من طيران اليمنية عيدروس الزبيدي يُلقي قنبلة مدوية: لا مفاوضات إلا من خلال الفريق التفاوضي المشترك! صحفي يكشف عن أمر هام في قضية اختطاف عشال العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة: هذه الشخصية ستعود لقيادة اليمن(فيديو) كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو” تحذير من انهيار جديد للعملة,, والحكومة تدعو المنظمات لتحويل أموال الإغاثة إلى البنك المركزي في عدن داهموا منزله وصادروا مقتنياته وتلفونات عائلته.. الحوثيون يعتقلون موظفا متقاعدا في صنعاء أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية لماذا ينصح الخبراء أن تزن نفسك مرة واحدة فقط كل أسبوع؟ اعتدى جنسيا على أحد الأطفال وأقام عرس باذخ في بغداد.. فضيحة مدوية لمندوب الحوثيين في العراق ”فيديو”

توجيهات حاسمة بمنع تحريك أي قوات عسكرية بعد إخراج التحالف للانتقالي من أهم المواقع الاستراتيجية (وثيقة)


أصدرت عمليات الرئاسية اليمنية، التابعة للحكومة الشرعية، توجيهات حاسمة لجميع القيادات في مختلف التشكيلات العسكرية بمنع تحريك أي قوات دون موافقة القيادة العليا.

وفي تعميم متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، قضت التوجيهات بمنع تحريك أي قوات عسكرية بدون علم القيادة العليا بذلك قبل 72 ساعة.

وتنص التوجيهات على منع تحريك أي قوات خارج معسكراتها أو مناطقها القتالية إلا بعد موافقة القائد الأعلى للقوات المسلحة بوجهتها وطبيعة مهمتها قبل التحرك ب72 ساعة، ويجب أن لا تؤثر أي تحركات على قدرات القوات في الجبهات لمواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتأتي هذه التوجيهات بعد دفع المجلس الانتقالي الجنوبي بقوات من العاصمة عدن والمخا باتجاه ‎المكلا مركز محافظة حضرموت، التي تشهد توترا بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي.

كما تزامنت هذه التوجيهات بعد يومين من إخراج قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، القوات الموالية للمجلس الانتقالي من "قاعدة ‎العند الجوية" -أهم المواقع الاستراتيجية بمحافظة لحج- وتسليمها لقوات ‎درع الوطن.