المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:45 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط! ”انتحار مالي” يهدد تجار اليمن! خبير يحذر من التعامل مع البنوك الموقوفة

المشاط و4 قيادات في مليشيا الحوثي يستلمون مرتبات موظفي الدولة بالدولار شهريا

محمد الحوثي ومهدي المشاط
محمد الحوثي ومهدي المشاط

يتقاضى مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، و4 قيادات في مليشيا الحوثي مرتبات موظفي الدولة شهريا بمبلغ يصل إلى نحو 25 مليون دولار.
وذكرت وسائل إعلام أن القيادي الحوثي المشاط يحصل على 3.5 مليون دولار شهريا من عائدات النفط والاتصالات.
وبينت بأن القيادي البارز في المليشيا محمد علي الحوثي يحصل على 3 ملايين دولار شهريا، و عبد الكريم الحوثي المعين وزير لداخلية الجماعة والحاكم الفعلي لصنعاء يحصل أيضا على 3 ملايين دولار شهريا.
وأوضحت بأن عبد الخالق الحوثي ويحيى الحوثي شقيقا زعيم المليشيا يحصلان على 4 ملايين دولار شهريا.
ويعيش موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية ظروفا إنسانية بالغة الصعوبة جراء إنقطاع مرتباتهم منذ سبتمبر 2016.