المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 12:04 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية بايدن وترمب وما بينهما هاريس حملة اعتقالات واسعة في إيران والقبض بحق ضباط ومسؤولين كبار انهيار متسارع للريال اليمني .. وتغير أسعار الصرف في صنعاء وعدن بعد اغتيال إسماعيل هنية .. إيران تباغت السعودية بهذا الطلب كان قادمًا من صنعاء.. صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي (صورة) لاعبة تخطف زميلها عقب فوزها في أولمبياد باريس.. غادرت بميدالية ذهبية وخاتم خطوبة (فيديو) ولي العهد الأردني يحتفل بمولوده الأول من الأميرة ‘‘رجوة آل سيف’’ ‘‘يختطف البنات’’ .. ضرب مبرح لطفل من ‘‘المهمشين’’ على أيدي عشرات المواطنين في سوق شعبي وسط اليمن (فيديو) لاجئ يمني في الهند يواجه الترحيل مع زوجته وأطفاله بسبب ديانته.. والمحكمة تطلب منه المغادرة إلى هذه الدولة العثور على جثة شاب متعفنة بأحد المباني السكنية في مدينة إب كارثة جديدة تشهدها مدينة الحديدة

مجلس القيادة الرئاسي: مهمتنا محاربة الحوثي والأفكار التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني

مجلي أثناء استقبال السفير البريطاني
مجلي أثناء استقبال السفير البريطاني

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، أن مسؤولية مجلس القيادة الرئاسي أمام الشعب اليمني تتمثل في محاربة و رفض هذا التدخل والأفكار الايرانية التوسعية الخبيثة التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني.

وقال خلال استقباله اليوم، السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، إن المجلس الرئاسي، يرغب في السلام ويقبل به في حدود الثوابت الوطنية و القرارات المتعارف عليها و المرجعيات الرئيسية ذات الصلة، سلام يمنع مصادرة الحقوق و الحريات، ويحفظ لشعبنا حقه في السلطة و المعارضة وحرية العقيدة و المذهب و التنقل ورفع القيود وفتح الطرقات .

وأشار مجلي إلى "أن استمرار إيران بتهريب الأسلحة إلى مليشيا الحوثي الارهابية عبر منافذ بحرية و برية مرصودة وبطرق متعددة، يتعارض مع ما يقدمه المجتمع الدولي من رؤى وأفكار حول السلام في اليمن، ويضاعف من معاناة الشعب اليمني المطحون".

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن الحوثي لا يعمل وفق أجندة وطنية أو يمنية، وإنما يعمل بإيعاز من إيران وهو أحد فصائل النظام الايراني في المنطقة، كما ان الحوثي ليس أسرة أو وطن أو شريك سياسي، بل منظمة عسكرية ارهابية، مثله مثل تنظيم القاعدة وداعش، و إيران تنظر إليه كتابع وتعتبر وجودها في اليمن من خلاله مكسب تاريخي لها للسيطرة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب.