المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 06:53 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كيليان مبابي في مواجهة مثله الأعلى كريستيانو رونالدو: ”صراع أجيال” يشعل ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي! مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟ شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات

بعد عزل الأحمر والكبوس.. كيان وطني يقود الشارع اليمني لمواجهة المليشيا

مسلحون حوثيون
مسلحون حوثيون

كشف قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، اليوم الاثنين، عن بداية تشكيل كيان وطني يقود الشارع اليمني لمواجهة المليشيا الحوثية، بعد محاولة عزل حسن الكبوس من الغرفة التجارية الصناعية والشيخ حمير الاحمر، من مشيخة قبيلة حاشد.
وقال الدكتور عادل الشجاع، في تغريدة على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن "‏عزل حمير الأحمر من مشيخة قبيلته وحسن الكبوس من رئاسة الغرفة التجارية تعطي رسالة واضحة للمشايخ ورجال الأعمال بأنهم مجرد أدوات في خدمة هذه العصابة".
وتساءل: هل ستكون هذه الرسالة بداية صحوة لتشكيل كيان وطني يقود الشارع اليمني في مواجهة هذه العصابة والانتصار للكرامة المهدورة والحقوق المصادرة؟.
وعمدت المليشيا والموالين لها إلى محاولة فرض أمين ظافر عاطف، الملقب بشيخ الكعك، شيخا للقبيلة، بدلا عن الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، الذي اختارته قبائل حاشد بالاجماع شيخا لها، عقب وفاة شقيقه الأكبر منه سنا صادق الأحمر.
ونفت أسرة الشيخ حمير الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد، الأنباء المتداولة حول إزاحته من مشيخة القبيلة، وتعيين أحد الموالين للمليشيا الحوثية، بدلًا عنه.

موضوعات متعلقة