المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 11:13 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الأولى) استعدادات حوثية لإعادة فتح مطار جديد خاضع لسيطرتها الشرعية تلوح بعودة الحرب.. وتكشف مصير الوحدة اليمنية وجهة خليجية جديدة لطيران اليمنية ابتداء من هذا الموعد ضربة جديدة للحوثيين .. قرار مفاجئ من ‘‘منفذ الوديعة’’ بشأن السيارات القادمة من مناطق سيطرة المليشيات عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب!

جماعة الحوثي تسيطر على سوق شعبي بتعز بحجة تبعيتها للإمام الحسن بن القاسم (صور)


فرضت المليشيا الحوثية سيطرتها على سوق شعبي في محافظة تعز بعد ادعائها بملكية السوق للإمام الحسن بن القاسم بوثائق يرجع تاريخها إلى عام 1038 هجرية الموافق 1628م اي قبل اربع مائة وعشرين عام .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان القيادي الحوثي نورالدين المراني والذي ينتحل منصب وكيل محافظة تعز ، قام بالسيطرة على سوق الشجرة في منطقة الحوبان بحجة ملكيته للأوقاف من أجل استثماره لصالح المليشيا الحوثية .
وأضافت المصادر ان المراني ومنتحل منصب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد الأهدل، هددوا بائعي البسطات بالطرد في حال عدم فع اتاوات للحوثيين .
وأكدت المصادر ان المراني، توعد باستعادة جميع أملاك أجدادهم وتشغيلها بشكل صحيح ومدروس سيعود بالفائدة على السلالة والحفاظ على أصولهم وممتلكاتهم في محافظة تعز.
وقامت المليشيا الحوثية بتسوية أرض سوق الشجرة، واستثمارها بعد تنفيذ حملة عسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة والأجهزة الأمنية والقضائية وتم الاعتداء على عددا من أصحاب البسطات العاملين في السوق .
الجدير ذكره ان عملية البسط الحوثية على أراضي المواطنين بحجة ملكيتها للدولة او الأوقاف بوثائق ترجع إلى أكثر من 400 سنة كسوق الشجرة في تعز او أكثر من 1000 سنة كمثل قرية عصر بشكل كلي تسبب بانهيار قطاع العقارات في اليمن وهجرة رؤوس الامول للخارج بعد تخوف المستثمرين من شراء أراضى ثم تسيطر عليها المليشيا بححج واهية قبل آلاف السنين وهو أمر غير معمول به في دول العالم .