المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

إيران تدفع بالمليشيا نحو حرب مميتة تقضي على صنعاء وطهران مستعدة للتضحية!

سام الغباري
سام الغباري

‏تصل طائرة مُسيرة حوثية بتكتيك إيراني واضح إلى ‎طابا المصرية، تقصف مستشفى ميداني، سعيًا وراء جر ‎مصر إلى الحرب.
لا تريد إيران المبادرة بالدفاع عن حماس، وتطبيق شعارها الذي زايدت به على العالم الإسلامي في نصرة الأقصى، تريد الدم عربيًا فقط، والحرب المخيفة تأتي لتأكل مقدرات الجيوش العربية وتستنزفها وتضعفها.
لذا تستخدم اليوم ميليشياتها في العراق لقطع النفط عن الأردن، بدلًا من توجيههم نحو سورية ثم إلى هضبة الجولان، وتريد أن تورط الجيوش العربية في مواجهة مباشرة مع اميركا، كما خدعت حماس، ثم تبدأ في التواصل مع الغرب لتحقيق شروطها الكافية بتحسين ظروفها.
إيران ما تزال تفكر بعقلية كِسرى، عندما أرسل السجناء لنصرة سيف بن ذي يزن، فإن انتصروا فخرًا لفارس، وإن هزموا فموت غير مؤسف عليه.
الحرب إذا توسعت لن تكتوي طهران منها، بل العرب، والجزيرة العربية على وجه التحديد، فما حشدت له القوى الغربية أكبر من مواجهة حركة مسلحة صغيرة بميزان القوة العسكرية، الحشد الضارب لمواجهة آخرين، والتخطيط الآن يتجه نحو توريط المزيد من الدول العربية في هذا الصراع الدموي، بما يكفل ضربهم بعنف غير مسبوق، فيما سنرى إيران على الحياد وإن أصابها الحرج من ذلك فستدفع بشيعة الشوارع ‎الخوثيين لنزال مميت يقضي على ‎صنعاء ويدمرها، فإيران مستعدة للتضحية بما تحت يدها من اليمن في مقابل مكاسب كبرى لها اقتصاديا وسياسيا واقليميا.