المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

صحيفة اسرائيلية تكشف عن أول تحرك عسكري لإسرائيل ردًا على هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

غواصة اسرائيلية
غواصة اسرائيلية

كشفت صحيفة عبرية عن أول تحرك عسكري للاحتلال الإسرائيلي، عقب هجمات شنها الحوثيون في البحر الأحمر.

وزعمت صحيفة "معاريف" أن "إسرائيل" أرسلت سفنًا وغواصات إلى البحر الأحمر، عقب هجمات الحوثيين.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من جانب جيش الاحتلال حول هذه المزاعم. حتى اللحظة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت في وقت سابق مساء اليوم، أن سفينة تجارية تعرضت لـ"ضرر بالغ" إثر هجوم شنه الحوثيون عليها في البحر الأحمر، بوقت سابق من اليوم الأحد.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن "السفينة التي تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل".

وبخصوص سفينة أخرى تعرضت أيضا لهجوم في اليوم ذاته، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن "السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة بالبحر الأحمر مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا".

وكان الناطق العسكري للحوثيين، قال في بيان، إن القوات البحرية التابعة لجماعته نفذت صباح اليوم "عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية".

وأضاف يحيى سريع، أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ لجماعته.

وقال إن جماعته مستمرة "في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ" على قطاع غزة.