المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:31 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

وفاة مفاجئة لوزير الاتصالات اليمني الدكتور نجيب العوج.. ومصادر تكشف السبب!

د. نجيب العوج
د. نجيب العوج

توفي الدكتور نجيب منصور العوج وزير الإتصالات وتقنية المعلومات اليمني، مساء اليوم الثلاثاء، بشكل مفاجئ .

ونعى وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، وفاة وزير الاتصالات وقال إن "اليمن فقدت في هذا اليوم المؤلم سياسياً محنكاً واقتصادياً متمرساً وادارياً ناجحا، ترك بصمات مضيئة واسهامات جليلة وذكرى عطره في مختلف المواقع القيادية التي شغلها، وسيبقى مثالاً يحتذى به في التفاني والإخلاص في أداء الواجب الوطني".

وبشأن سبب الوفاة، ذكرت مصادر إعلامية أن وزير الاتصالات توفي بـ"نوبة قلبية مفاجئة" في إحدى المستشفيات خارج اليمن.

وتقلد العوج العديد من المناصب القيادية في الدولة، وكان آخرها وزيرا للإتصالات وتقنية المعلومات منذ ديسمبر 2020-حتى وفاته، وقبلها وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي نوفمبر 2018– ديسمبر 2020، ومحافظ اليمن لدى البنك الدولي، ومحافظ اليمن لدى الصندوق العربي، ومحافظ اليمن لدى البنك الإسلامي للتنمية، وعضو المجلس الاقتصادي الاعلى، وعضو اللجنة العليا لتسويق النفط الخام، ومديراً تنفيذياً لشركة النفط اليمنية 2015-2018، ومديراً تنفيذياً لشركة مصافي عدن 2010-2015، ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز 2003-2010.