المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

قيادي بارز في المجلس الانتقالي: هذه الآفات الخمس دمرتنا ومن بينها التخوين وتوزيع صكوك الوطنية

اجتماع لعيدروس الزبيدي بعدن
اجتماع لعيدروس الزبيدي بعدن

قال رئيس فريق الحوار الجنوبي الخارجي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ عوض بن فريد، إن مجموعة من ما وصفها بالآفات والسلوكيات، أهلكت المجلس ودمرته، وأثرت سلبيا بشكل كبير على البلاد.

وقال بن فريد في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني" إن "مجموعة من الآفات السلوكية في تعاملنا مع بعضنا البعض اهلكتنا ودمرتنا وكان لها نتائج سلبية كبيرة جدا على ما حدث ويحدث في بلادنا".

ومن تلك الآفات، بحسب القيادي الانتقالي: "١ - سرعة اصدار الأحكام وتوجيه التهم والتخوين وتوزيع صكوك الوطنية على هذا ونزعها من ذاك بكل سهولة ويسر ، ٢ - المزايدة الوطنية على بعضنا البعض، وكأن العمل الوطني يجب أن يسير وفقا لأحكام صاحب المزايدة وقوانينه".

ومنها أيضًا: "٣ - عدم تقدير الحسابات السياسية للدول الإقليمية والدولية والتعامل معها وكأننا دولة مستقلة ،والى درجة عدم قراءة الماضي القريب في معرفة الأخطاء التي تعاملنا بها مع الأشقاء العرب وحتى الاصدقاء في المجتمع الدولي، ٤- الاستعجال في الحصول على النتائج دون التحلي بالصبر والحكمة، ٥ - عدم قبول الرأي الآخر، واعتبار من له رأي آخر بأنه خرج عن جادة الطريق الوطني السليم".

وأتم القيادي الانتقالي، منشوره بالقول إن "هذه مجموعة من الآفات التي لازالت تضرب في عملنا الوطني والسياسي بشكل خطير ومؤثر ... نتمنى أن نتخلص منها مع مرور الوقت".

يذكر أن تقارير سابقة، قد كشفت عن صراعات مختلفة بين المجلس الانتقالي الجنوبي، بسبب البُعد المناطقي، وسيطرة فصيل مناطقي على قيادة المجلس وإداراته المختلفة وخصوصا المهمة.