المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:10 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المتحدث العسكري للمليشيات ”يحيى سريع” يعلن استهداف سفينتين بالبحر الأحمر بطائرات مسيرة ”بيان”

يحيى سريع
يحيى سريع

أعلن الناطق العسكري للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، يحيى سريع قبل قليل، عن استهداف جماعته لسفينتين في البحر الأحمر، قال إنهما كانتا متجهتان إلى الكيان الإسرائيلي.

وقال سريع في بيان مساء اليوم، اطلع عليه "المشهد اليمني" إن قوات مليشياته "البحرية" نفذت "عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا" تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين".

وذكر أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات ما وصفها بالقوات البحرية، التابعة لجماعته، التابعة لإيران.

وجدد سريع "طمأنة" كافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً، كما جدد القول إن جماعته التابعة لإيران لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة.

وقال إنهم مستمرون "في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء".

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية، حذرت في وقت سابق من اليوم، مجدداً من وقوع حادث، مشيرة إلى تقارير وردت بشأن ما يحتمل أنه انفجار قرب سفينة في محيط مضيق باب المندب على بعد 30 ميلا بحريا إلى الجنوب من ميناء المخا اليمني.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة إرشادية إنها تلقت تقارير عن انفجار محتمل وقع في المياه على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن، وفق رويترز.

وفي وقت لاحق، قال مسؤولون أمريكيون إن سفينة "سوان أتلانتيك" تعرضت، اليوم الاثنين، لهجوم في جنوب البحر الأحمر بمقذوف من منطقة تسيطر عليها ميليشيا الحوثي في اليمن.

وبحسب وكالة رويترز، فإن المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" استجابت لنداء الاستغاثة الذي أرسلته السفينة سوان أتلانتيك، بالبحر الأحمر.

وقبل بيان الناطق العسكري للحوثيين، بدقائق قليلة، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن هجوم حوثي جديد على سفينة شحن تجارية شمال غرب ميناء المخا اليمني.

وقالت الهيئة البريطانية أنها تلقت تقريرًا عن إنفجار في سفينة "شمال غرب" ميناء المخا اليمني.