المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

احد تجار صعدة يفرغ شحنة ”مبيدات إسرائيلية ” محظورة في الأسواق - تفاصيل


أعاد أحد تجار صعدة المشهورين ويدعى دغسان أحمد دغسان، والمقرب من القيادات الحوثية العليا ، قاطرة المبيدات التي تم إخراجها بالقوة من مبنى جمرك صنعاء إلى مبنى جمرك صنعاء ، بعد أن أفرغها وتم توزيعها في الأسواق .
وقال الناشط الحوثي علي عبد العظيم الحوثي في تغريدة على حسابه بمنصة إكس رصدها "المشهد اليمني " إن التاجر دغسان ‏"بعد ضغوط كبيرة وجهود حثيثة لارجاع قاطرة المبيدات المحظورة والممنوعة دوليا التي أخرجها بعض ضباط النجدة من رقابة جمرك صنعاء بالقوة بموجب توجيهات عليا حسب قولهم، تكرم وأعاد القاطرة فاضية بدون المبيدات".
وأضاف القيادي الحوثي متسائلا: "ما نفعل بالقاطرة؟ وما نشتي بها؟ المفروض كان إعادة المبيدات حتى بدون القاطرة مش العكس. أين الدولة؟!".
وكانت شحنة المبيدات المحظورة دوليا دخلت جمرك صنعاء قبل أسابيع وتم توقيف القاطرة التي تحملها لكونها تحمل مبيدات محظورة دوليا، فصلا عن كونها مبيدات مسرطنة صنعت في إسرائيل، لتأتي توجيهات بالإفراج عنها بقوة السلاح بعد أن اعترضت إدارة الجمرك وضابط الأمن على إخراج الشحنة، وقاموا بإعطاب إطارات القاطرة منعا لإخراجها، فتدخلت قوات النجدة وأخرجت القاطرة بالقوة فيما تم إيداع ضابط أمن الجمرك واثنين من أفراده السجن، في إجراء لقي استهجانا واسعا وضجة كبيرة من قبل سياسيين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تورط القيادي في أنصار الله أحمد حامد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بصفقات المبيدات مع التاجر دغسان من خلال توجيهاته المتكررة إلى وزير الزراعة الحوثي الثور بتسهيل استخراج تصاريح لشحنات المبيدات وسط اعترافات قوات عسكرية حوثية تتبع النجدة ان أوامر من نجل حسين الحوثي على بالإفراج عنها .