المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

نتنياهو يستفز مصر ويهدد باحتلال ”محور فيلادلفيا”.. ورد مصري: لا تعرف بأس جيشنا إياك أن تقترب

محور فيلادلفيا
محور فيلادلفيا

في تصريحات استفزازية، قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، إن منطقة "محور فيلادلفيا" الحدودية بين غزة ومصر "ينبغي أن تكون تحت سيطرة إسرائيل".

وقال نتنياهو، في كلمة بثها التلفزيون، إن دولة الاحتلال تقاتل على "جميع الجبهات" في حرب ذكر أنها ستستمر شهورا عديدة أخرى حتى تحقيق النصر.

وتابع: "لتحقيق النصر نحتاج لمزيد من الوقت ونفعل ذلك بالحفاظ على أرواح جنودنا قدر الإمكان".

وفي أول رد مصري عاجل، اعتبر البرلماني المصري، مصطفى بكري، تصريحات نتنياهو اعتداء سافر على اتفاقية السلام، بين مصر والكيان الصهيوني.

وقال: "عندما يقول النتن ياهو إن منطقة محور فلادلفيا علي الحدود المصريه يجب أن تكون تحت السيطره الإسرائيليه فهذا إعتداء سافر علي اتفاقية السلام بين البلدين".

وأضاف محذرًا : "إياك أن تقترب ، الحدود المصريه خط أحمر أيها النتن ، يبدو أنك لا تعرف بأس جيشنا وقدرة شعبنا".

ومنتصف الشهر الجاري، كشف البرلماني المصري، مصطفى بكري، أن "الجيش الإسرائيلي يشن هجوما بطول الحدود المصريه الفلسطينيه علي محور فلادفيا بزعم تدمير الأنفاق بين مصر وغزه ".

وأضاف في منشور رصده "المشهد اليمني" : "هذا تطور خطير قد يدفع إلي انفجار الموقف بين مصر وإسرائيل الضربات علي بعد أمتار قليله من الحدود المصريه ، العدو يتمادي في مخططاته . حدود مصر خط أحمر".

ما هو محور فيلادلفيا؟.. التفاصيل هنـا..