المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أمريكا ودولة عربية تدينان الهجمات الحوثية بالبحر الأحمر

أمريكا والبحرين
أمريكا والبحرين

أدانت كل من الولايات المتحدة ومملكة البحرين، الهجمات التي شنها الحوثيون ضد السفن التجارية بالبحر الأحمر، منذ نوفمبر الماضي.

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، اليوم الثلاثاء، إنها أجرت اتصالا هاتفيا، برئيس وزراء مملكة البحرين وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يوم أمس، بخصوص ذلك.

واشارت إلى إدانة الجانبان هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر. وقالت في تصريح نشرته الخارجية الأمريكية ورصده المشهد اليمني، إن تلك الهجمات، تشكّل تهديدًا مباشرًا لحرية الملاحة والتجارة الدولية في واحد من أكثر الممرات الحيوية في العالم.

وأشارت نائبة الرئيس الأمريكي هاريس إلى أن أعمال الحوثيين المدعومة من إيران هي أعمال غير شرعية ومُتهوّرة وتعرض حياة الأبرياء للخطر.

يذكر أن البحرين، هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في ما يسمى بتحالف "حارس الازدهار" الذي شكلته الولايات المتحدة في البحر الأحمر، بغطاء الهجماء الحوثية الشهر الماضي.