المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تطور مفاجئ.. وفد حوثي يزور روسيا والناطق يتحدث عن ”التفاوض” مع السعودية وإعلان للخارجية الروسية

محمد عبدالسلام
محمد عبدالسلام

زار وفد من جماعة الحوثي الانقلابية المصنفة ضمن قوائم الإرهاب، العاصمة الروسية موسكو، لبحث تطورات التصعيد في البحر الأحمر، ومسار السلام في اليمن، خصوصا بعد الضربات الأمريكية البريطانية على الجماعة.

وقال المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي، محمد عبدالسلام فليتة، إنه ووفد الجماعة التقوا ظهر اليوم، في موسكو الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

وقال إنه "جرى عرض أوضاع المنطقة خصوصا ما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية مدانة ومرفوضة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية للضغط على أمريكا وإسرائيل لوقفها، وتم إيضاح موقف اليمن المساند لغزة وما تعرض له من عدوان أمريكي بريطاني حمايةً لإسرائيل، وأن الأولى بأمريكا وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إليه لا الذهاب نحو عسكرة البحر الأحمر".

وكشف ناطق الحوثيين، أنه جرى أيضا استعراض آخر التطورات في ما وصفه بـ"التفاوض، والنقاش مع المملكة العربية السعودية بوساطة سلطنة عمان الشقيقة بشان تطورات العملية السياسية اليمنية".

وكانت موسكو عبرت عن إدانتها بشدة الضربات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع ومنشآت عسكرية في مناطق سيطرة الحوثيين.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن وفدا من جماعة الحوثي، أجرى مفاوضات في وزارة الخارجية الروسية، مشيرة إلى أن الطرفان أدانا الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان: "استقبل الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وفدا من جماعة الحوثي، بقيادة محمد عبد السلام".