المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:36 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ليست أمريكية ولا بريطانية.. مفاجأة بشأن هوية السفينة التي أعلن الحوثيون استهدافها صباح اليوم

كشفت مصادر في البحرية اليمنية عن هوية السفينة التي استهدفتها مليشيا الحوثي الإرهابية، في خليج عدن، وزعمت أنها أمريكية.

ونقل الصحفي "فارس الحميري،" عن مصادر في عمليات البحرية اليمنية، قولها إن السفينة (PROPEL FORTUNE) التي استهدفها الحوثيون بقصف صاروخي هي سفينة سنغافورية وترفع علم سنغافورة وليست أمريكية كما تزعم الجماعة.

وأوضحتالمصادر أن صاروخين بحريين للحوثيين وقعا (الجمعة) في محيط السفينة أثناء إبحارها في الممر الدولي الموصى به في خليج عدن، ولم يخلف القصف الصاروخي خسائر بشرية ولا مادية.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد القوات الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال بيان للناطق العسكري للمليشيات، يحيى سريع، إن مليشيا الحوثي نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين الأولى استهدفتْ سفينةَ "PROPEL FORTUNE" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ من خلالِها عددا منَ المدمراتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ و خليجِ عدن".

وأضافت المليشيات أن العملية الثانية نفذت "بسبعٍ وثلاثينَ طائرةً مسيرةً، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح"،.. متعهدة باستمرار عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن عن تنفيذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية على "إكس": "إنه في حوالي الساعة 3:55 مساء (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة إم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة".

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية"...متابعة المزيد..