المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”قرارات شجاعة وتفاهمات إيجابية”.. مصدر يكشف عن تطورات في ”النقاشات السعودية” مع الحوثيين واقتراب المرتبات

وفد عماني بصنعاء العام الماضي
وفد عماني بصنعاء العام الماضي

كشف مصدر مطلع مقرب من جماعة الحوثي التابعة لإيران، عن تطورات جديدة بشأن النقاشات بين المملكة العربية السعودية، وممثلين عن الجماعة الحوثية بشأن عملية السلام في اليمن.

وقال الناشط الاجتماعي، عبدالعزيز العقاب، المقرب من الجماعة الحوثية، إن هناك تما وصفها بالتفاهمات الإيجابية والقرارات الشجاعة، بين "صنعاء والمملكة" - على حد قوله - بشأن السلام في اليمن.

وأضاف العقاب أن هناك خطوات قادمة بهذا الشأن، مضيفا أن " النهايات الحتمية قدر لا مفر منه والسلام قدر فلا حرب ولا خصومة دائمة".

وكان هذا المصدر المقرب من الحوثيين، نفسه قال في وقت سابق، إن "هناك اتفاق على تحييد الملف الاقتصادي والإنساني عن الصراع، وصرف الرواتب مقدماً من بند الإعمار والمصالحة إلى حين قيام اللجنة الاقتصادية المشتركة من عدن بإنجاز الآلية المتفق عليها".

وأشار إلى أن "الترتيبات تشمل فتح الطرقات بصورة عاجلة، وإطلاق الموقوفين كافة، وفتح مطار صنعاء إلى الوجهات الجديدة، وتشكيل لجنة الاتصال اليمنية".

يأتي هذا الحديث، بعد تصريحات لرئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للانقلاب الحوثي، مهدي المشاط، قال فيها إن الجماعة مستعدة للتوقيع على خارطة الطريق مع السعودية.