المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة)

عناصر حوثية
عناصر حوثية

حذّر أهالي مديريتي بني مطر وهمدان التابعتين لمحافظة صنعاء من تأثيرات سلبية محتملة نتيجة لإنشاء مصنع للأسمدة الحشرية في المنطقة، والذي من المقرر أن تديره إحدى الشركات التابعة لمليشيات الحوثي .

وأعرب الأهالي عن رفضهم القاطع لهذا المشروع، مشيرين إلى أن إقامة المصنع في الأماكن التابعة للسكان ستشكل تهديدًا كبيرًا على سلامة السكان والحيوانات والمزروعات في المنطقة.

وقد أرسل أعيان ومشايخ وعقال وأفراد منطقة السلف والكريف شكوى إلى زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي وقيادات سلطة صنعاء، حيث أكدوا أن إنشاء المصنع يشكل تهديدًا حقيقيًا لحياة أكثر من عشرين ألف نسمة، ويهدد الأراضي الزراعية والآبار والغيول، ويسبب كارثة بيئية خطيرة وانتشارًا للأمراض المعدية.

وأكد الأهالي رفضهم القاطع لإقامة المصنع، محملين سلطة الجماعة المسؤولية الكاملة عن أي تأثيرات سلبية محتملة قد تنجم عن استمرار المشروع. وناشدوا بضرورة إيقاف المصنع بجميع السبل الممكنة، نظرًا لتهديده الحقيقي للبيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة رواد الوطن، التي ستدير المصنع المذكور، تعد شركة تابعة لقيادات حوثية، وتأسست في ديسمبر 2021.

تضم الشركة عدة قطاعات، بما في ذلك مستوردي وتجار المواد الزراعية في اليمن وثلاثين جمعية زراعية ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، ويبلغ رأسمالها الإجمالي 40 مليون دولار أمريكي، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.