المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:41 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ثورة قبلية في صنعاء: نهاية حكم الحوثيين قريبة!

احتشاد قبليين
احتشاد قبليين

احتشد أبناء قبيلة همدان، اليوم الاثنين، في نكف قبلي مسلح بمنطقة شملان، بمديرية همدان، الواقعة شمال العاصمة صنعاء، وذلك رفضاً لمخطط حوثي يهدف إلى تقسيم مديرية همدان وضم أجزاء منها إلى مديريتي معين وبني الحارث التابعتين لأمانة العاصمة.

وقد قادت عدد من أبرز مشايخ ووجهاء القبيلة هذا الاحتجاج، مؤكدين على رفضهم القاطع للمخطط الحوثي الذي اعتبروه محاولةً لتفكيك القبيلة وتفتيتها، والقضم التدريجي لأراضيها، خدمةً لمصالح خاصة بقيادات المليشيا.

ووفقاً للمصادر، فإن المخطط الحوثي يشمل انتزاع مناطق من شملان وضمها إلى مديرية معين، وانتزاع أراضٍ أخرى من منطقة العرة وضمها لمديرية بني الحارث. وتشير هذه الخطوة إلى سعي المليشيا الحوثية للسيطرة على الأراضي والموارد في مديرية همدان، خاصةً وأنها تضم مصنع الماء الشهير ومناطق أخرى غنية بالموارد الطبيعية.

يأتي هذا النكف القبلي في ظل تصاعد التوترات بين مليشيا الحوثي والقبائل اليمنية في مختلف أنحاء البلاد، وذلك على خلفية ممارسات المليشيا القمعية وانتهاكاتها المستمرة بحق المدنيين.