المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تزامنا مع ذكرى عيد الوحدة.. عيدروس الزبيدي يتحرك عسكريا في عدن ويوجه رسائل صريحة بشأن مصير ”الدولة الجنوبية”

أجرى المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة عيدروس الزبيدي، تحركات عسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع الذكرى الـ34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية، الـ22 من مايو المجيد.

وبحسب موقع المجلس الانتقالي، فقد قام الزبيدي اليوم الثلاثاء، بتفقد سير برامج التدريب والتأهيل في مقرات عدد من الوحدات والأولوية الموالية لمجلسه.

رافع عيدروس، "اللواء الركن صالح علي حسن رئيس العمليات المشتركة، واللواء الركن فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، والعميد أوسان العنشلي أركان القوات البرية الجنوبية وعدد من القيادات العسكرية" الموالية للمجلس الانتقالي.

وخلال ذلك اطلع عيدروس "على برامج التدريب والتأهيل التي يخضع لها منتسبو الأولوية والوحدات العسكرية"، في إطار ما وصفها المجلس الانتقالي بإجراءات الهيكلة التي دشنها الزبيدي مؤخرا.

وقال عيدروس الزبيدي خلال ذلك مخاطبا الحاضرين: "إننا فخورون بكم وبتفانيكم في ميادين التدريب، فكل قطرة عرق تبذلونها في الميدان ستوفر قطرة دم في ساحة المعركة".

وقال :"أمامكم مهام كبيرة، فعلى عاتقكم تقع مسؤولية الدفاع عن الأرض والعرض والدين، وبدورنا سنعمل على توفير كل ما تحتاجونه في مختلف الجوانب لتنفيذ مهامكم الوطنية بكل كفاءة واقتدار".

وأضاف :"نجدد التأكيد لكم في هذا اليوم الأغر، إننا ماضون على درب شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة لاستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة". بحسب تعبيره.

ويحتفي اليمنيون بالذكرى الـ 34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو، على وقع استمرار الجهود الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي والتحركات الإقليمية والدولية والأممية لإنقاذ البلاد من انقلاب مليشيات الحوثي التابعة لإيران، وإنهاء الحرب التي اشعلتها تلك المليشيات المدعومة من إيران، وتحقيق السلام الدائم والشامل.