المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:30 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تطور نوعي.. روسيا تستعد للاعتراف بحكومة ”طالبان” في أفغانستان ورسالة رسمية بذلك

في تطور نوعي، تستعد روسيا الاعتراف بحكومة طالبان، بإمارة أفغانستان الإسلامية، وذلك بحسب تصريحات رسمية روسية، اليوم الإثنين.

وبحسب وسائل إعلام دولية، فإن وزارتا الخارجية والعدل الروسيتان أخطرتا رئيس البلاد فلاديمير بوتين بإمكانية شطب طالبان من قائمة التنظيمات المحظورة لدى موسكو.

وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان ضمير كابولوف، إنهم استكملوا تحضيرات إزالة طالبان من قوائم الإرهاب في البلاد، وأن تلك النتائج قدمت إلى الرئاسة الروسية.

وأشار إلى أنهم ينظرون بإيجابية” لهذه الخطوة التي قال إنها ضرورية قبل عملية الاعتراف بحكومة طالبان في أفغانستان.

في سياق متصل، علق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على الموضوع، في تصريح صحفي بالقول “إن حركة طالبان تمثل “السلطة الحقيقية” في أفغانستان، وأن بلاده تولي أهمية لأفغانستان، شأنها في ذلك شأن “الحلفاء في آسيا الوسطى على وجه الخصوص، مشيرا إلى عدم تصنيف مجلس الأمن الدولي أيضا لطالبان ضمن قوائم الإرهاب.

وكان كابولوف قد أعلن عام 2022 عن احتمال اعتراف روسيا بحكومة طالبان المؤقتة في أفغانستان، وذلك بعد أن صنفت موسكو الحركة “إرهابية” عام 2003.