المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:34 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بيان للبنك المركزي في صنعاء مع انتهاء مهلة مركزي عدن بشأن نقل مقرات البنوك البنوك التجارية للعاصمة المؤقتة

مع اقتراب نهاية المهلة التي حددها البنك المركزي اليمني للبنوك التجارية بنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أصدر البنك المركزي غير الشرعية بالعاصمة المختطفة صنعاء، بيانا قبل قليل.

وفي بيانه حذر البنك المركزي التابع للحوثيين بصنعاء، مما وصفه استمرار التصعيد "الذي يستهدف القطاع المصرفي" من جانب الحكومة المعترف بها دوليا، والتي قال إنها تعمل بأوامر سعودية.

وقال البيان الذي نشرته وسائل إعلام المليشيات الحوثية التابعة لإيران، إن "استهداف القطاع المصرفي الذي يمارسه البنك المركزي في عدن" تنفيذ لأوامر خارجية تحت مزاعم موقف الحوثيين من الإبادة الجماعية الحاصلة في قطاع غزة المحاصر.

وقال البنك المركزي التابع للانقلاب إنه ""وكما واجه المؤامرات على مدى السنوات الماضية، يواصل اتخاذ إجراءاته التي تُفشِل كل تلك المؤامرات مستعيناً بالله وبوعي شعبنا العزيز، وأنه في حالة مواجهة مستمرة لكل المؤامرات التي تسعى للإضرار بالقطاع المصرفي". على حد قول البيان.

وأضاف أن "هذا التصعيد" دون أن يحدد ما هيته، يستهدف كل اليمنيين، وأنه سيعمل على التصدي له وإفشاله.

بيان الحوثيين عبر ما يسمى بالبنك المركزي في صنعاء، حمّل المملكة العربية السعودية تداعيات قرارات النبك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبداية شهر إبريل الجاري، أمر البنك المركزي المراكز الرئيسية للبنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر، في صنعاء، بنقل مقراتها إلى عدن في غضون 60 يوما.