المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هجوم حوثي جديد على سفينة في المخا وإعلان بريطاني يؤكد إصابتها

تعبيرية
تعبيرية

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قبل قليل، بأنها تلقت بلاغا عن حادث ألحق أضرارا بسفينة قبالة المخا باليمن .

وأشارت الهيئة البريطانية إلى أن طاقم السفينة بخير.

في السياق، نقلت "بلومبرغ" عن مسؤول دفاعي أمريكي تأكيده تعرض سفينة لقصف بصواريخ في البحر الأحمر.

وأشارت الوكالة إلى أن سفينة شحن تعرضت لهجوم صاروخي أثناء إبحارها عبر البحر الأحمر، وغمرت المياه السفينة مما أدى إلى ميلها إلى جانب واحد، وفقًا لشركة أمن بحري بريطانية.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت شركة الأمن البحري البريطانية، أمبري، عن استهداف حوثي جديد لسفينة في البحر الأحمر، أدى إلى ميلانها على إحدى جانبيها، في ظل تخوفات من غرقها وتكرار كارثة السفينة روبيمار.

وقالت "أمبري" في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء إنها تلقت نداء استغاثة من سفينة على بعد 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وأشارت إلى أن السفينة تضررت جراء استهدافها بثلاثة صواريخ، لافتة إلى أنها بدأت تميل على أحد جانبيها.

وفي وقت لاحق، عصر اليوم أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن قبطان سفينة " إم في" أبلغ عن تعرضها لقصف على بعد 31 ميلا بحريا من الحديدة دون وقوع إصابات.