المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:35 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

حكم بإعدام متهم خطير ارتكب عددًا من الجرائم في عدن

أصدرت محكمة استئناف عدن، اليوم الأربعاء، حكمًا بالإعدام تعزيرًا بحق متهم بقتل جندي في حراسة مبنى كلية الآداب بعدن، في مارس 2018.

وقال الصحفي عبدالرحمن أنيس، إن محكمة الاستئناف في عدن أصدرت حكما بتأييد الحكم الابتدائي بالإعدام تعزيراً بحق المتهم (علي سالم علي سعيد باخريصة) بتهمة قتل الجندي / شائع محمد أبوبكر الحريري أثناء أداء واجبة في حراسة مبنى كلية الآداب بعدن في مارس 2018.

كما وجهت المحكمة للمتهم باخريصة تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ، حيث نفذت العصابة التي اشترك فيها ، الاعمال التالية : اغتيال عبدالرحمن العمراني أمام محل العسل في المنصورة بمسدس كاتم للصوت.

ويواجه المتهم وعصابته، أيضًا تهمة اغتيال امام مسجد زايد في حي عبدالعزيز الشيخ / ياسين العدني وذلك بوضع لاصق على سيارته وتفجيرها في حي عبدالقوي ، واغتيال عسكريين اثنين في مديرية المنصورة تابعين لحرس المنشآت ، واغتيال عسكري في السيلة ، واقتحام البنك الأهلي وسرقة خمسة وثلاثين ألف ريال ومسدس وقتل مدير فرع البنك / عبدالله صالح النقيب ، وتفجير شرطة المرور بالجولة بالقرب من ظمران سوق عدن الدولي ، ونهب مبلغ خمسة وعشرون مليون ريال يمني من شركة العمقي للصرافة الكائنة في السيلة ، نهب عشرة كيلو ذهب من محل الذهب بالشيخ عثمان.


وكانت قوات مكافحة الإرهاب، التابعة لأمن عدن، قد ألقت القبض على المتهم باخريصة عندما استهدف الشهيد شائع الحريري حارس كلية الآداب وتم إصابة باخريصة بطلقة من مسدس الشهيد شائع الحريري، وتم التحقيق معة وتسليمه للنيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن وتم الحكم عليه من قبل المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة عدن بالإعدام تعزيراً حتئ الموت ، وتم مصادقة الحكم من قبل الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة.