المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

قبائل الحدا تتوعد بالرد: حوثيون يعتدون على بائع قات ويحاولون اختطافه

عناصر حوثية
عناصر حوثية

تعرض مواطن يمني يدعى يحيى الفايقي، يعمل بائع قات، لعملية اعتداء وحشي من قبل مسلحين حوثيين في منطقة شعسان بمديرية سنحان جنوبي صنعاء، وذلك في محاولة لنهب سيارته وما بحوزته من القات.

حيث اعترض مسلحون حوثيون طريق الفايقي وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بأعقاب البنادق بشكل جماعي.

ونهب المسلحون سيارته وما بحوزته من القات، وحاولوا اختطافه بالقوة.

وتمكن الفايقي من الدفاع عن نفسه والاستيلاء على سلاح أحد المسلحين، قبل أن يتم نقله إلى أحد مستشفيات صنعاء للعلاج من إصاباته البالغة.

وتشير المصادر إلى أن الاعتداء وقع على خلفية محاولة المليشيا الحوثية فرض جبايات مضاعفة على "القات".

وفي ردة الفعل تداعت مجاميع مسلحة من قبائل الحدا، التي ينحدر منها الفايقي، إلى منزل أحد الوجاهات القبلية في صنعاء لتدارس الرد على هذا الاعتداء.

وسبق ونفذت قبائل الحدا وعنس في محافظة ذمار احتجاجات وإضراباً للتنديد ورفض رفع مليشيا الحوثي الضرائب على نبتة "القات" القادم من محافظة ذمار ثلاثة أضعاف ما كانت عليه سابقاً.