المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

فضيحة حوثية تُثير موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي و تُهدد الاقتصاد (صورة)

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشفت مصادر محلية في محافظة الحديدة، الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، عن فضيحة جديدة تُضاف إلى سجل الجماعة الحافل بالجرائم والانتهاكات.

حيث أقدمت المليشيات خلال الأيام القليلة الماضية على طباعة عملة ورقية كرتونية مزورة فئة 50 ريالاً، تحمل كودًا وختمًا مشرفًا حوثيًا.

وأوضحت المصادر أن المليشيات قامت بتوزيع هذه العملة المزورة على أصحاب المخابز في المحافظة، الأمر الذي أثار حالة من الفزع والارتباك بين المواطنين، الذين عبروا عن خوفهم من انتشار هذه العملة المزيفة وتأثيرها على القوة الشرائية للعملة الوطنية.

وتأتي هذه الفضيحة لتؤكد مجددًا على استخفاف المليشيات الحوثية بأرواح اليمنيين ومعاناتهم، وحرصها على نهب ممتلكاتهم والتحكم بحياتهم المعيشية.

كما تُظهر عجز الجماعة عن إدارة شؤون المحافظات التي تسيطر عليها، وفشلها في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتُضاف هذه الفضيحة إلى سلسلة من الفضائح التي كشفتها وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، والتي تُثبت تورط المليشيات الحوثية في عمليات فساد ونهب واسعة النطاق، وتلاعبها بالعملة الوطنية، مما أدى إلى انهيار الاقتصاد اليمني وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

ردود الفعل على الفضيحة:

أثارت فضيحة طباعة العملة المزورة في الحديدة موجة من الاستياء والسخط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد من اليمنيين عن غضبهم من ممارسات المليشيات الحوثية، وطالبوا بمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.

التأثيرات المتوقعة:

من المتوقع أن تُؤدي هذه الفضيحة إلى مزيد من انهيار الثقة في العملة الوطنية، وتفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن.

كما قد تُشجع على انتشار العملات المزيفة، مما سيُصعّب على المواطنين تمييز العملة الحقيقية من المزيفة، وسيُؤدي إلى المزيد من الفوضى والاضطرابات في الأسواق.