المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مصر تعلن عن أكبر زيادة للأجور والمعاشات في تاريخها

عملة مصرية
عملة مصرية

كشف رئيس مجلس النواب المصري، حنفي جبالي، أن مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025م، يتضمن أكبر زيادة في الأجور والمعاشات في تاريخ البلاد.

وأعلن جبالي موافقة المجلس على المشروع خلال الجلسة العامة، وفقاً لما نقلته صحيفة "الوطن" المصرية.

وفي تصريحاته خلال الجلسة، أشار جبالي إلى أن التقرير العام للموازنة سيتم إحالته إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، بالإضافة إلى الملاحق الثلاثة التي تتضمن التوصيات.

كما أكد أن اللجان المختصة ستتابع ما تم الانتهاء منه لضمان تنفيذ التوصيات بكفاءة.

من جانبه، أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط التزام الحكومة بالتعامل مع آثار الموجة التضخمية، موضحاً أن نسبة الضرائب في إيرادات الموازنة العامة للدولة تتراوح بين 68% إلى 78% على مدى 45 عاماً.

وأضاف معيط أن الدولة لا تسعى إلى زيادة الضرائب، بل تعمل على توسيع القاعدة الضريبية من خلال ميكنة المنظومة الضريبية، واستهداف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والصناعي والاستثمارات التي تسهم في زيادة الإيرادات الضريبية.

وأشار معيط إلى أن الحكومة تعمل على تعزيز الإنتاج المحلي وجذب الاستثمارات، ما يسهم في تحسين الإيرادات وزيادة فرص العمل.

كما أكد أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة شاملة لتحقيق الاستدامة المالية والاقتصادية في البلاد، والتخفيف من الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

هذا الإعلان يعكس التزام الحكومة المصرية بتحسين أوضاع المواطنين الاقتصادية وتطوير الاقتصاد الوطني، من خلال زيادة الأجور والمعاشات، وتوسيع قاعدة الضرائب بشكل عادل ومتوازن.