المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 05:47 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعميم جديد للنك المركزي في عدن إلى كافة البنوك والمصارف اليمنية تعرف على أعضاء الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط .. جميعهم مجرمون متخصصون بتعذيب المختطفين قبل اغتيال علي عبدالله صالح .. مسؤول بريطاني يفجر مفاجأة: هذا ما اخبرني به قادة الحوثيين كويتي يزعم اختفاء زوجته في السعودية.. وبعدما استدعته المباحث كانت المفاجأة بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور) رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات المفاعل النووي ‘‘المنوي’’.. الذي ابتلع اليمن! هذا هو الرئيس الجديد لإيران عقب إعلان نتائج الانتخابات أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت انبعثت منها روائح كريهة.. دفن جثث مجهولة في شبوة بعد تكدسها في ثلاجة الموتى منذ 10 سنوات

بين يدي قيادة الشرعية.. نقلتين وكش ملك

قرارات قوية وجريئه وشجاعة من قبل الحكومة الشرعية ومؤسساتها. البنك، الطيران، الاتصالات وننتظر بفية المؤسسات القيام بدورها وتجاوز عقدة الموظف الذي يؤدي عمل بمقابل راتب والارتقاء لمرتبة المقاتل في سبيل قضيته لكن هذه القرارات اذا لم تثمر بنتائج سوف تنعكس اثارها سلباً ولتفادي هذا يجب القيام بخطوتين هي بمثابة الكش ملك ومالم يتم القيام بها يبقى نسبة التنفيذ لكافة القرارات متدنية وهذه الخطوتين هي..

-تفعيل ميناء عدن وتصحيح كافة الاختلالات التي تعيق عمله وفرض البنك تزويد الشركات والتجار بالعملة الصعبة والتسهيلات مقابل تفريغ وارداتهم بميناء عدن واستبعاد أي شركات لا تلتزم بل واعتبارها شركات غير معترف بها ترفع ضدها قضايا بتهمة دعم وتمويل مليشيا ارهابية وتسحب تراخيصها وتعمم اسماءها للدول لمنع التعامل معها.

-تأهيل ميناء المخاء وتزويده بكافة المعدات والاحتياجات والدعم واعداده كميناء بديل لميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثي.

اذا تجاوزت الحكومة الشرعية النظرة الضيقة وداست على الاعتبارات والحسابات إين كان نوعها وفعلت كل اوراقها دون تردد ومخاوف وحسابات نقلات بسيطة كفيلة بتركيع الحوثي وتدميره دون اطلاق رصاصة واحده..
...

اللهم قوي قلوبهم يارب وبصرهم مكامن قوتهم ان تجاوزو حساباتهم الصيقة واجعلهم يقتنعوا انهم سلطة تمثل شعب وشرعية تمثل بلد واذا ما اقتنعوا ازلهم من على وجه الارض وأخلف على هذا الشعب من يلبس الدرع كاملةً، يوقد النار شاملةً،
يطلب الثأرَ،
يستولد الحقَّ،
من أَضْلُع المستحيل