المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:41 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ضربة قوية تثير جنون الحوثيين.. وتصريحات للجماعة عن إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل وتدمير الخطوط اليمنية

القيادي الحوثي عبدالوهاب الدرة
القيادي الحوثي عبدالوهاب الدرة

حذرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، من إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل، وتدمير الخطوط الجوية اليمنية، وذلك ردا على قرارات اتخذتها الحكومة المعترف بها دوليا، مثلت ضربة قوية للمليشيات بحسب محللين.

وعبرت جماعة الحوثي على لسان وزير النقل في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، بالعاصمة المختطفة صنعاء، رفضها إلغاء حجوزات لطيران اليمنية من مناطق سيطرة المليشيات.

جاء ذلك ردا على قرار وزارة النقل في الحكومة المعترف بها دوليا في عدن الذي بنقل مقرات وكالات السفر الى مدينة عدن.

وقال وزير نقل الانقلاب عبدالوهاب الدرة "سنقف ضد هذه الإجراءات التعسفية الهادفة إلى إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل وتدمير شركة الخطوط الجوية اليمنية الناقل الوطني لأبناء الشعب اليمني" .

وأضاف الوزير الحوثي أن قرار وزارة النقل الشرعية، سيؤدي لضرب سوق وشركات السفر ، وقال إنه سيعمل على مواجهة هذا القرار .

وفي وقت سابق دعت وزارة النقل بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، جميع وكالات السفر المعتمدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة لمزاولة نشاطها.

وأكدت الوزارة في تعميم صادر عنها الجمعة، انها وجهت شركة الخطوط الجوية اليمنية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لتقديم كافة التسهيلات لوكالات السفر في المحافظات المحررة دون تمييز او استثناء وذلك انطلاقاً من حرصها الشديد على مصالح جميع وكالات السفر في جميع انحاء الجمهورية اليمنية.