المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”لن نفتح الطريق”...المقاومة الجنوبية ترفض فتح طريق عقبة ثرة وتؤكد ان من يدعو لفتحها متواطئ مع الحوثي

عناصر حوثية في الجهة الاخرى من عقبة ثرة
عناصر حوثية في الجهة الاخرى من عقبة ثرة

أكد مصدر صحفي مساء السبت، رفض القوات الجنوبية المرابطة في جبهة ثرة بمديرية لودر شمال محافظة أبين، فتح الطريق الذي أغلقت منذ عام 2015، بعد دعوات مشبوهة من شخصيات محسوبة على مليشيا الحوثي.

وفي منشورعلى حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، قال الصحفي محمد الحنشي: "رفضت المقاومة الجنوبية في مديرية لودر وجبهة ثرة أي محاولات لفتح طريق عقبة ثرة التي أغلقتها مليشيات الحوثي في العام 2015".

وأوضح الحنشي أن حملة فتح الطرقات أطلقتها شخصيات "متحوثة" مثل أنيس منصور وعادل الحسني، وانساق الكثير خلفهم.

وأكد الحنشي نقلاً عن المقاومة الجنوبية في جبهة ثرة ولودر، أن إجراءات فتح الطريق يجب أن تكون بطريقة رسمية تحت إشراف رئيس المجلس الانتقالي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي والقوات الجنوبية.

وعبر الحنشي عن رأيه الشخصي قائلاً: "شخصياً مع فتح الطريق لرفع المعاناة عن المواطنين ولكن بالتنسيق مع القوات الجنوبية وتعزيز القوات هناك وليس بالحملات الإعلامية التي تطلقها شخصيات متحوثة".

تربط عقبة ثرة بمديرية لودر محافظة أبين بمحافظة البيضاء عبر مديرية مكيراس التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

وتأتي هذه التطورات في ظل إعلان مليشيا الحوثي واستجابة الحكومة الشرعية، فتح طريق الحوبان - مدينة تعز، الذي أغلقت منذ تسع سنوات، بالتزامن مع فتح طريق مأرب البيضاء.