المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

استنفار واسع لقبيلة آنس إلى صنعاء.. رجال القبائل يتوعدون مليشيات الحوثي بإجراءات حازمة بعد حكم إعدام الحرازي ”فيديو”

احتشدت قبيلة آنس، التي ينتمي لها المهندس عدنان الحرازي، المختطف في سجون المليشيات الحوثية التابعة لإيران، إلى العاصمة المختطفة صنعاء، معبرة عن رفضها القاطع للحكم الصادر من قبل الجزائية الخاضعة للمليشيات، بإعدام نجلها.

وأكدت القبيلة أنها لن تقف متفرجة أو مكتوفة الأيدي إزاء الحكم الجائر ضد مدير شركة برودجي، المهندس عدنان الحرازي.

وعقدت "آنس" مساء السبت، اجتماعا موسعا في صنعاء، مؤكدة أن القبيلة بكافة مكوناتها وبمختلف شرائحها "تابعت باهتمام بالغ قضية شركة برودجي سيستمز ومديرها العام ومالكها المهندس عدنان علي حسين الحرازي".

وفي بيان لها، قالت قبيلة آنس: "وقفت أيضا على كافة الظروف والملابسات التي أحاطت (بالقضية) منذُ بدايتها وما صاحبها من تدخلات سافرة تم ممارستها من قبل بعض النافذين المنتمين لبعض أجهزة الدولة ممن كان لهم يداً وصلةً مباشرة فيما حدث ولايزال يحدث للمهندس عدنان من ظلم وجور".

وأشار البيان إلى أن القبيلة تفاجأت بتاريخ 1 يونيو 2024م بصدور حكم ضد المهندس عدنان الحرازي قضى في منطوقه بإعدامه تعزيراً ومصادرة شركته وأمواله وممتلكاته.

وأكد أن الحكم معيب أصلا ووصفا وقد حاد عن جادة الصواب وانحرف عن الطريق المستقيم، وأضر إضراراً جسيما بمبادئ العدالة، ومثّل "سابقة قضائية خطيرة في تاريخ القضاء في بلادنا ونقطة سوداء في جبين المحكمة التي أصدرته". بحسب البيان.

قبيلة آنس، طالبت بالإفراج الفوري عن ابنها المهندس عدنان الحرازي وإعادة كافة أمواله وممتلكاته وفتح شركته ورد اعتباره وتعويضه التعويض العادل عما لحق به من أضرار مادية ومعنوية جسيمة.

وأكدت أنها ستتخذ كافة الإجراءات الحازمة الكفيلة بتحقيق مطالبها الواردة في البيان.

وفي يناير 2023 اقتحمت المليشيات الحوثية مقر الشركة واختطفت المهندس الحرازي الى جانب عدد من موظفيه ونهبت محتويات المكتب الذي يقع وسط صنعاء.

ومطلع يونيو الجاري، حكمت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، على المهندس بالإعدام تعزيراً بتهمة "السعي للتخابر مع دول معادية للإسلام والمسلمين".