المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:43 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ردا على زعيم الحوثيين...الوية العمالقة تثمن جهود السعودية: ”نقلت الحجاج اليمنيين جواً من صنعاء”

قيادات الحوثي في الحج
قيادات الحوثي في الحج

علق مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، أصيل السقلدي، على وصول حجاج من مناطق سيطرة جماعة الحوثي لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية، مؤكدًا دور السعودية في تسهيل وصولهم رغم التحديات.

وقال السقلدي في منشور له على منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "بعد أن حاول دجال مران الحوثي عرقلة ومنع الحجاج بمناطق سيطرته من السفر لأداء فريضة الحج، بادرت المملكة العربية السعودية في نقلهم جواً من صنعاء إلى جدة."

وأضاف السقلدي: "اليوم يظهر الحوثي ليحرض على الحج وعلى المملكة العربية السعودية التي أبت قيادتها -حفظها الله- إلا أن يحج أخوانهم اليمنيين المحاصرين في مناطق سيطرة الحوثي، وبادرت في نقلهم جواً."

وأكد السقلدي أن السعودية لو كانت تسيس الحج كما يزعم الحوثي، لما كانت القيادات الحوثية تنال الاستضافة الراقية في مكة وتؤدي فريضة الحج، مشيرًا إلى أن مكانهم الحقيقي كان يجب أن يكون في السجون والزنازين لو كان هناك أدنى تسييس للحج.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال اليمن. وتؤكد هذه الخطوة السعودية التزامها بتسهيل أداء فريضة الحج لجميع المسلمين، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في مناطق النزاع.

يجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحرص على تقديم التسهيلات اللازمة للحجاج من جميع أنحاء العالم، انطلاقًا من مسؤوليتها تجاه المسلمين، وتسعى دائمًا لضمان تأدية شعائر الحج بيسر وأمان.