المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:35 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الدور التركي يتصاعد في اليمن!

قال مراقبون إن الدور التركي في الملف اليمني، يتصاعد، بالتزامن مع جهود إقليمية لوقف الحرب باليمن.

واليوم يُعقد في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة تركية يمنية، المجلس الوزاري الـ160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتستضيف الدوحة اجتماعين وزاريين الأول خليجي ــ تركي، والثاني خليجي ــ يمني، لمناقشة العلاقات الثنائية بين مجلس التعاون وتركيا واليمن وسبل تعزيزها والارتقاء بها، كما يتوقع مناقشة القضايا الإقليمية والدوليّة ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الحرب المستمرة في غزة ورفح وتطوّراتها السياسية والأمنية والإنسانية.

ونهاية إبريل الماضي، التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شايع محسن الزنداني، نظيره التركي هاكان فيدان، في العاصمة السعودية الرياض.

وفي فبراير الماضي، استقبل ميناء عدن، أول سفينة لتدشين الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي إلى الميناء الإستراتيجي جنوب البلاد.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن ميناء محطة الحاويات استقبل السفينة "سيدرا احلام" في تدشين الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا إلى الميناء.

وأضافت بأن السفينة أفرغت 340 حاوية وارد السوق المحلي، مشيرة إلى أن الخط سيعمل على ربط ميناء عدن بالموانئ البحرية التركية وموانئ البحر الأحمر.

ولفتت إلى أن وصول هذه السفينة، ستتبعها ارسال سفن أخرى للخط الملاحي الى ميناء عدن في رحلات مباشرة.